Interactive Mural REY I جداريات فضائية [Master]

Studio Description | وصف الاستديو

Mohamad Hıdan

الفضاء هو الفراغ الذي يتكون من مجموعة كبيرة من الأجرام السماوية و النجوم و الكواكب و السدم لذلك فهو مساحة لا يمكن قياسها. تعتبر مجرة درب التبانة جزء صغير من هذا الفضاء الشاسع و التي تتكون من عدد كبير جداً من الكواكب و المجموعات الشمسية و تعتبر مجموعتنا الشمسية جزء من هذه المجرة و كوب الأرض هو الكوكب الوحيد المأهول في هذه المجموعة.

نحن نمارس نشاطاتنا اليومية و هواياتنا  بشكل فعلي على هذا الكوكب... لكن هل سبق و تخيلنا أن نقوم بعمل هذه النشاطات في الفضاء الخارجي؟ يا ترى كيف سيكون طريقة أداء هذه النشاطات و الهوايات؟ هل سيكون هناك صعوبة في ذلك في ظل عدم وجود الجاذبية ؟!

سيقوم الطلاب في هذا الاستديو بتحديد هواياتهم و تخيل إمكانية تطبيقها في الفضاء الخارجي مع حرية التنقل و الحركة

سيتعلم الطلاب في الاستديو تحويل الأفكار إلى رسوم و تطبيقها بشكل فعلي على جدارية على أحد الداخلية لبيت كرم من خلال تطبيق مهارات الرسم من خلال الرسم اليدوي و الرسم الهندسي من خلال برامج التصميم و استخدام Laser Cutter و أيضاً استخدام الألوان في الرسومات و التصاميم.

We actually practice our daily activities and hobbies on this planet... But have we ever imagined that we would do these activities in outer space? So, what will be the way to perform these activities and hobbies? Would it be difficult in the absence of gravity?!

In this studio, students will identify their hobbies and imagine the possibility of applying them in outer space with the freedom of movement. Students will learn to transform ideas into drawings and actually translate them on a mural at Karam’s home . They will sharpen their drawing skills (hand drawing and technical drawings) and explore the possibilities of Laser Cutter and making techniques.