The Museum of Roman Civilization

متحف غايوس أوكتافيوس 


تسنيم فتال :)


المتحف هو عبارة عن صندوق متوسط الحجم يحتوي على ملصقات عن موقع الحضارة والاماكن المشهورة والاثرية.

( معبد بالميرا, معبد سبيطلة, معبد البانتيون, بالاضافة  الى المسارح والمدرجات والطرق )

 فيه فتحتين الاولى توضح  المكان يلي منشوف فيه داخل المتحف بالكامل والثاني هو مكان الاضاءة وصوت الموسيقى التي تعملعند الدخول الى المتحف.

The museum is a medium-sized box that contains posters on the site of civilization and famous and archaeological sites.

(Palmyra temple, Sbeitla temple, Pantheon temple, in addition to theaters, amphitheaters and roads)

  It has two openings, the first showing the place the following is shown in the entire museum, and the second is the place of light and sound of music that is played when entering the museum.

جولة في المتحف | Virtual Tour

Tasnim Fattal

يَرجع أصل الرّومان إلى قرية صغيرة تقع وسط إيطاليا بجانب نهر التيبر، ظهر الرومان أوَّل مرَّة في القرن الثامن قبل الميلاد، وتشير أساطير الرومان إلى أنَّ تأسيس هذه الإمبراطورية كان على يد رومولوس وأخيه ريموس، وتقول الأسطورة إنّ رومولوس وأخاه ريموس كانا طفلين تائِهَيْنِ يعيشان من حليب ذئبة، فعثر عليهما راعٍ بجانب نهر التيبر، فنشؤوا على القوة والذكاء وبنوا مدينة روما في المكان الذي وجدهما فيه الراعي، ثمَّ أصبحت مدينة روما مهد الإمبراطورية الرومانية. 

1- معبد سبيطله: تعتبر مدينة سبيطلة مدينة رومانية تم الحفاظ عليها حتى الان, وتقع في منتصف غرب تونس, والمدينة تحتوي على ثلالثة معابد رومانية قديمة, وتم بناء هذه المعابد الثلاثة لتقديمها للألهة الرومانية القديمة, كما يعتبر المعبد من أكثر المعابد الرومانية جمالا وشهرة. 

2- البانتيون : يشتهر البانتيون بأعمدته الجرانيتية الضخمة, ويختلف هذا المعبد عن باقي المعابد الرومانية, حيث تم تخصيصه لجميع ألهة الرومان, وبني في مدينة روما عام 129م , وتحول المعبد بعد ذلك الى كنيسة الروم الكاثوليك في القرن السابع.